Thursday, December 29, 2016

تجديد رخصة بكله - الجزء الثالث : وزارة الإعلام


و تستمر رحلة تجديد رخصة مؤسسة بكله
اليوم توقيع وكيل وزارة الإعلام في منطقة شويخ الصناعية
أول مره أدري إن الوزارة عندهم مبنى هناك
طبعا أنا ما راح أشوف الوكيل ، أعطي السكرتاريه الطلب و أهم يوقعونه و يدزونه لمكتب الوزارة الثاني في الحكومه موول
وجذي إفتكيت من المشاوير إللي مالها معنى و يبقى أرد حق وزارة التجاره ، المدنيه و آخر شي غرفة التجاره
هذول كلهم في الحكومه مول
Note to self
تجديد الرخصه كل 4 سنوات
تجديد وزارة الإعلام كل سنتين


عاد و انا بالطريج أدور الوزاره شفت مبنى كبييير و شكله يديد
أنا يمكن أول مره سمعت فيهم كان في مجمع 360 مسوين بووث يثقفون الناس عن شغلهم و البيئه
هذا موقعهم حق إللي يبي يعرف أكثر عنهم

Wednesday, December 28, 2016

تجديد رخصة بكله - الجزء الثاني : روحي الشويخ

image source
بدعوا ، بدعوا الوزارات بإجراءاتهم
لعبه مو تجديد أوراق
لعبة و فيها مراحل عشان أوصل حق الرئيس الأخير
و أنا سوبر ماريو
اليوم توقيع وزارة الإعلام
ليش الإعلام ؟ لأن بكله موقع يعلن عن عروض الصالونات
المشكله أنا مار علي كل هذا قبل ، شلون نسيته ؟
و معقوله بعد 4 سنين ليما ألحين نفس الإجراءات ، ماكو شي تطور ؟
المهم ، رحت اليوم برج التحرير – حكومه موول إللي مفروض يخدمنا بكل شي   و ما يحتاج نفتر
رحت حق وزارة الإعلام ، أول ما قلت للموظفه تجديد مؤسسه ، سيدة ردت علي بشويخ
ابتسمت و قلت لها : مو معقوله ، ليش مو عندكم ؟
الموظفه: لازم يوقع عليها الوكيل
أنا: من صجج ؟ شدعوه الوكيل بطل بالورقه وله يدري شنو مكتوب فيها ؟ ليش ما عندكم سستم بدال هالفراره
تحولت إللي العميل المعصب إللي الموظف يسكت عشان يسمعه و يرد يقوله نفس الكلام
أنا بروحي مت على ما لقيت موقف ، و يوم وصلت تقولي روحي شويخ؟!
و قالت لي إنت أول ما سويتي تسجيل نفس الشي ، رحتي شويخ و ياتنا الورقه هني و انت إستلمتيها
ليش ما أذكر كل هذا؟
شكله أهم ودوا الورقه ووصلت و محد دق علي مثل ما تقول
جيكت ، جان يطلع إن أنا مو مستلمه الورقه من 2012
يعني من أول ما بدينا
قلت لها شفتي ، الورقه مو مهمه لدرجة إن محد سأل عنها و كملت باجي الإجراءات و تسجلت المؤسسه
ردت علي كيفيج تبين تكملين جذي سويها
آآآآآآه
قالت و قلت
لما آخر شي مشيت و في بالي لازم أحط لي مندوب و أعطي توكيل
ما راح أخلص جذي


Tuesday, December 27, 2016

تجديد رخصة بكله - الجزء الأول



شي شي خيال إجراءات تجديد الرخصه

السنه خلصت رخصة بكله، قلت بسيطة ، أروح حكومه موول و أجدد الرخصه

أنا عبالي أروح ادفع فلوس حق التجديد و أطلع ، أت ح لم

إجراءات التجديد نفس إجراءات التسجيل

روحي التجارة

التأمينات

المدنيه

البلديه

الإعلام

وردي مره ثانيه التجارة

أنا محد حارني إلا الطباعين ، مالهم سالفه ، من صجهم ؟ روحي حق الطباع عشان يطبعلج الطلب ؟ شنو هذي المهزله ، إحنا ألحين كل شي اونلاين و إيميلات ، ليش ما تشيلونهم ؟

كل ما رحت حق جهة قالولي ردي حق الطباعين


المهم اليوم الصبح رحت البلديه بالفروانيه ، لأن المحل المؤجر يتبع الفروانيه ، و توني راده من هناك و مو مصدقه إللي مريت في ، كل هذا بس عشان تغير عنوان المحل المؤجر ، باجر لو أحد يسألني شنو الإجراءات إللي سويتها ما راح أذكر

بكتبها هني حق نفسي ، جوود بعد 4 سنين لما نرد نجدد هذا كله يكون متغير

أول ما وصلت سألت الاستقبال وين أروح في طلب التجارة

المكتب إلي بآخر الممر على اليسار

و تيتسم المره و أبتسم لها في بالي هاذي الوحيده إللي بتعامل معاها

كتبت شي على الطلب و قالت لي روحي حق الطباعين

لاااااااااااا

ما احب الطباعين

رحت طبعوا طلب و قالولي روحي حق المهندس

رحت و رسملي مربع و كتب رقم علي ، أتوقع هذا المحل

بعدين المكتب إللي يمه ، فتح درج ، طلع منه أوراق و كتب شي على ورقتي

قالي ردي حق المهندس يعدل الرقم إللي كتبه ، بدال 1 خل يكتب 7 + 8 ، يا أخي أنت عدل!!!!

بعدين عند المدير وقع الورقه و ختم عليها

بعدين عند الطباعين لطباعه نسختين ، ما طليت فيهم لأن ما راح أفهم هاذي الإجراءات اللي مالها داعي

بعدين المكتب الي يم المهندس إللي ما أدري حق شنو

بعدين السجل عشان يكتبونه بالدفتر الكبير

بعدين الطباعين لتصوير الأوراق (الرخصه القديمه / البطاقه المدنيه / سند قبض الايجار / الرقم الآلي للمحل)

بعدين السجل مره ثانيه عشان ياخذون النسخ إللي صورتهم


جذي خلصت ؟ أروح ؟

إي ، ردي حق الجهة إللي ييتي منها

التجاره ؟

إي بس مو اليوم ، روحي باجر عشان يمدينا نسجلها

حلو

رحلة اليوم كانت 40 دقيقه

 
و يستمر العذاب ، باجر عندي وزارة الإعلام بعدين التجاره و أتوقع المدنيه

 أوووه نسيت

عقب كل هذا غرفة التجارة